CERTIFICATE BUREAU VERITAS ISO 9001 CERTIFICATE EN 1090 CERTIFICATE EN 1090

المباني الجاهزة


تعتمد تقنية تشييدالمباني المسبقة الصنع(ب م ز) على استخدام الهيكل الفولاذي كأساس يتم ربط عناصر أنظمة الجدران به. ولتصنيع الهيكل الداعم للمبنى تستخدم العوارض الملحومة على شكل حرف (H)من الإنتاج الخاص للشركة أومن إنتاج الشركات العاملة في مجال صناعة تشغيل المعادن داخل أوكرانيا وخارجها.

كما يتم استخدام موادالتسقيف وتكسية واجهات المباني من إنتاج شركتنا (الألواح من الحديدالمجلفن المموج، وأشرطة واجهات المباني، والألواح المعدنية للتكسية الخارجية، ومعينات الواجهات والسقوف، والقرميدالمعدني وغيرها)، وذلك باعتبارها الهياكل الخاصة بأنظمة الجدران.

 

وفقا للشكل التقليدي فإن هيكل المبنى المسبقالصنع يتكون من مجموعة من الأطرالعرضية المرتبطة بعضها ببعض بواسطة الوصلات الأفقية والرأسية ومدادات السقف.

 

في أطراف المبنى تم تثبيت الأعمدة أوالقوائم الخاصة التي تقاوم أحمال الرياح. وتبعا لأوضاع موقع البناء، وتوفرمساحة خالية يتم توريد المباني المسبقة الصنع إلى الموقع في شكل مجموعة كاملة أوعنصرا عنصرا، وذلك وفقا للجدول الزمني لتنفيذ أعمال التركيب.

 

إن المباني المسبقة الصنع لها 10 ميزات رئيسية وهي:

 

1 –تنوع الأشكال المعمارية وميزةالوظائف المتعددة للمباني المسبقة الصنع أمر ممكن بفضل استخدام الهيكل المشترك (يتم تصنيع الهياكل الداعمة من العوارض الملحومة، أما الهياكل الثانوية، فيتم تصنيعها من الهياكل الفولاذية الخفيفة ذات الجدران الرقيقة .وبهذا السبب فإن همنا الممكن وضع تصاميم ومخططات فريدة من نوعها وتنفيذ أفكار وحلول تصميمية جديدة.

2 – المباني المسبقة الصنع–على خلاف المباني من الطوبوالخرسانة–لاتحتاج إلى أساسات ضخمة،حيث أنه من الممكن الحد من تكاليف أعمال البناء بشكل كبير.

3 – التركيب السريع والسهل للأبنية ممايسمح في أقرب وقت ممكن ببدء تشغيل المبنى، وتقليل وقت استرداد الاستثمارات للعملاء.

4–يجري وضع التصاميم والمخططات وتصنيع عناصرهيكل المبنى في المصنع مع الأخذ بعين الاعتبارنقلهالاحقا (ينبغي الأخذ بعين الاعتبارأبعاد المركبة)،مما يتيح خفض التكاليف الخاصة بوسائل النقل وتقليل وقت التسليم إلى الموقع بشكل كبير.

5 – إمكانية تنفيذ الأعمال الخاصة بالمراحل المختلفة للمشروع في وقت واحد، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض المواعيد النهائية المتعلقة بالمشروع بشكل ملحوظ.

6 – إعادة استخدام الهياكل الخاصة بالمباني المسبقة الصنع. إمكانية تفكيك المبنى ونقله الى مكان جديد.

7 - المقاومة لمختلف الأحمال الديناميكية (مقاومة الرياح ومقاومة الزلازل). ويمكن تفسيرذلك من خلال الخصائص البنيوية للهيكل الفولاذي الذي يتم استخدام الوصلات الإضافية فيها لغرض تحقيق مثل هذه الخصائص.

8 – إمكانية زيادةالمساحة المخصصة لأعمال البناء،الأمرالذي يتيح للعميل القيام بتخطيط موارده المالية.

9 – التجهيزات المعدة بالمصنع بشكل كامل تسمح للعميل أوالمقاول العام بعدم صرف انتباههما بعمليات شراء المواد اللازمة لتنفيذ أعمال البناء.

10 – المؤشرات الهامة الخاصة بقابلية الصيانة والإصلاح ،وسهولة استبدال المكونات المعينة في حالة التلف الميكانيكي أثناء التشغيل