CERTIFICATE BUREAU VERITAS ISO 9001 CERTIFICATE EN 1090 CERTIFICATE EN 1090

هياكل الصلب الخفيفة رقيقة الجدران (اختصارا يرمز لها ل س ت ك)


تكنولوجيا الإطار  ببناء المباني السكنية والصناعية والتجارية , هي الحل الأكثر شيوعا في الابنية منخفضة الارتفاع . تم بناء أكثر من 80٪ من المساكن الخاصة في العالم بهذه التكنولوجيا، بما في ذلك في البلدان ذات الظروف المناخية القاسية (بلدان الشمال الأوروبي، وكندا، وهلم جرا. د ). في أوكرانيا، إسكان الإطار تكتسب المزيد والمزيد من المشجعين، تحل تدريجيا محل غيرها من أساليب تشييد المباني منخفضة الارتفاع .

تاريخ التكنولوجيا

وكان السبب الرئيسي لظهور هذه التكنولوجيا الحاجة لبناء عدد كبير من المباني منخفضة الارتفاع للطبقة المتوسطة وفقا للظروف المناخية ذات الصلة في البلاد. تكنولوجيا ل س ت ك  بسرعة إلى حد ما أصبحت التطبيق الشامل، ولقد عملت على الحد( في الضواحي والمدن)  من استخدام السقالات المصنوعة من الخشب، نظرا لتكلفتها العالية، والتعرض للتسوس والحشرات الضارة . ولكن العامل الرئيسي لتطوير ل س ت ك كان لا يزال إمكانية الإنتاج الصناعي للمحات من الصلب وتوافر المواد .

مكونات ل س ت ك

تتكون هياكل الصلب الخفيفة رقيقة الجدران من القطاعات المجلفنة : القضبان، الرفوف والواقيات .

ويمكن تحقيق إصلاح خفيف لهياكل الصلب رقيقة الجدران عن طريق اتصالات الخيوط (المسامير، والمسامير الذاتية الحفر أو المبرومة)والبراغي .

استخدامات ل س ت ك

- حماية التصاميم في البناية الشاهقة ;

- الاتصال البيني وتغطية السقوف العلية;

- خلال بناء وترميم العليات;

- في بناء البيوت والمنازل والمباني منخفضة الارتفاع (حتى 3 طوابق);

- في بناء حظائر للصناعة (مرافق الإنتاج والمرائب والمستودعات)، الزراعة (مزارع الخنازير، الحظائر والدواجن وتخزين الخضار) والتجارة (مواقف السيارات ومواقف السيارات والمحلات التجارية ومراكز التسوق وسلسلة);

- في تشييد المباني المدنية (المستشفيات والكنائس والمدارس وغيرها الكثير)